المدونة

واتاصي

واتاصي

وفرت لأطفالي المختبر المنزلي العلمي وتأخرت كثيرًا في تفعيله لأنه...
الكاتب أصيلة العيسريةفي November 24, 2021
1
المخ الإيجابي

المخ الإيجابي

الكتاب يتحدث عن مساعدة الأطفال ليكونوا منفتحين على هذا العالم، وكذلك حول طرق تشجيعهم على فتح أذهانهم أمام كل التحديات والفرص، ليدركوا من هم بالفعل وما يمكنهم أن يصبحوا عليه. الغرض من الكتاب هو أن يتمتع أبناؤنا بمخ منفتح، ويتجنبون الوقوع في براثن المخ المنغلق.
الكاتب سلطان بن سليمان الإسماعيليفي July 24, 2021
1
اللعب علاج للطفل

اللعب علاج للطفل

تعلمت اليوم من بودكاست وعي وتربية للفاضلة ابتسام الوردية أن اللعب أصبح وسيلة معتمدة لعلاج الطفل عندما يمر بأزمات صحية ونفسية تمامًا مثل تلك الطريقة التي كنت ألعب بها، يُعيد الأحداث الصعبة التي يمر بها من خلال التمثيل باللعب، سبحان الله عندها استشعرت لُطف الله بي الذي ألهمني في صغري أن أُداوي نفسي باللعب.

الكاتب أصيلة العيسريةفي July 18, 2021
3
سرَّاء والقطة

سرَّاء والقطة

كان يومًا حافلاً يا أمي منذ قررت أن أجتاز خوف الأمس وأُصبّح على القطة الصغيرة بعد اكتمال الشروق وأُمسكها بكل قوتي، أنا لا أريدها أن تسقط ولا أعرف لماذا تعترضون علي. 
الكاتب أصيلة العيسريةفي July 08, 2021
0
قصة من يُقرر؟

قصة من يُقرر؟

قصة من يُقرر؟ مضحكة من يقرؤها أول مرة لا يفهم مغزاها وأجزم أنها قصة لن تُعجب الكثير من المربين ففيها بعض التصرفات غير المُهذبة والنصائح غير واضحة، فالكثير يُحب أن تكون القصة من أهدافها تعديل سلوك الطفل وتهذيبه وإسداء النصيحة له، وهذا كله غائب من هذه القصة غير أنها حققت أهدافًا عميقة
الكاتب أصيلة العيسريةفي July 01, 2021
0
معرض مسقط الدولي للكتاب

معرض مسقط الدولي للكتاب

كم كان المعرض مهرجانًا أسريًا جميلاً لنا واحتفالًا قرائيًا لكل عمان إلا أن مشيئة الله اقتضت هذا العام أن يحول بيننا وبينه، لست هنا لأندب الحظ وأهيج المشاعر ولكن أُذكر الأسر ومحبي القراءة ليكن هذا الوقت من العام فيه إضافة جديدة من كتب أو قصص لمكتبة المنزل ومكتبة أطفالكم.

الكاتب أصيلة العيسريةفي February 25, 2021
0
الرجوع إلى الأعلى